أسباب وعلاج الإمساك تقرير كامل من موقع مضمون

قسم: مضمون » طب ودواء » أسباب وعلاج الإمساك تقرير كامل من موقع مضمون » بواسطة عبد الرحمن - 1 مارس 2018

الإمساك هو الحالة البدنية التي يكون فيها الشخص أقل من ثلاث حركات الأمعاء في الأسبوع، أو الإمساك هو حالة من الأمعاء مع البراز الشديد والجاف والصغير التي تجعل من المؤلم أو الصعب أن تمر. الإمساك هو حالة حيث قد يشعر الناس تورم في المعدة أو ألم في المعدة .

الإمساك هو مشكلة هضمية مشتركة. الإمساك يتجلى في البراز الجاف والصلب الذي يتراكم في الأمعاء. يتم تعريف الإمساك أيضا عندما تكون المخارج منتظمة ولكن يرافقها الجهد.

بعض الناس يعتقدون أن لديهم الإمساك إذا لم يكن لديهم حركات الأمعاء كل يوم، ولكن يمكن أن تحدث حركات الأمعاء ثلاث مرات في اليوم أو ثلاث مرات في الأسبوع اعتمادا على الشخص.

معظم الناس يعانون من الإمساك في مرحلة ما من حياتهم. الإمساك أكثر شيوعا بين النساء وكبار السن. الإمساك يمكن أن يكون حادا ويمكن أن يحدث فجأة وعلى مدى فترة قصيرة من الزمن، أو يكون الإمساك المزمن الذي يستمر لفترة طويلة، وحتى سنوات. ومعظم حالات الاحتجاز حادة وليست خطيرة. فهم ما يسبب الإمساك، ومنع الإمساك، وعلاج الإمساك يمكن أن تساعد كثير من الناس اتخاذ خطوات للعثور على الإغاثة من الإمساك.

سوف تحدث مخارج طبيعية 3 مرات في اليوم تصل إلى 3 مرات في الأسبوع حتى تعريف الإمساك يمكن أن تختلف من شخص لآخر (ما هو طبيعي في واحد ليست بالضرورة طبيعية لشخص آخر).

بشكل عام، يتم تعريف الإمساك عندما تواتر المخارج أقل من 3 مرات في الأسبوع، البراز الشديد، مؤلمة ويرافقه الجهد. في بعض الحالات، يمكن أن يسبب الإمساك الشعور بالتورم والضعف وعدم الراحة والألم.
لحسن الحظ، يمكن لبعض التغييرات نمط الحياة، بما في ذلك النشاط البدني المنتظم، واستهلاك الألياف، وتستهلك كثيرا، يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك أو منع الإمساك تماما.

الجهاز الهضمي هو سلسلة من الأجهزة المجوفة متصلة أنبوب طويل، لف من الفم إلى المستقيم. الجسم يهضم الطعام من خلال حركة العضلات في الجهاز الهضمي، جنبا إلى جنب مع الافراج عن الهرمونات والانزيمات. الأجهزة التي تشكل الجهاز الهضمي هي الفم والمريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة بما في ذلك التذييل، الأمعاء الغامضة، القولون، المستقيم، فتحة الشرج. الجزء الأخير من الجهاز الهضمي في الجهاز الهضمي السفلي يتكون من جزء من الأمعاء والمستقيم الشرجي الكبير. يمتص القولون الماء وجميع المغذيات التي تركت من الطعام هضمها جزئيا، والانتقال من الأمعاء الدقيقة إلى الأمعاء الغليظة، ومن ثم تغيير تراكم النفايات في الجسم من السوائل إلى الصلبة، وهذا هو البراز. البراز يمر من القولون إلى المستقيم.

تم العثور على فتحة الشرج في الجزء الأخير من القولون. يتم تشكيل القولون والمستقيم مثل الحرف S (الإنجليزية). يتم جمع البراز في المستقيم، حتى قبل بدء النشاط المعوي. أثناء حركة الأمعاء، والبراز يمر من فتحة الشرج إلى الحلبة، وفتح من خلالها البراز يترك الجسم.

ما مدى شيوعا الإمساك ومن يتأثر ؟ 
الإمساك هو واحد من المشاكل الأكثر شيوعا في الجهاز الهضمي، مما يؤثر على حوالي 15٪ من السكان. الناس من أي عرق أو عمر أو جنس يمكن أن يعانون من الإمساك. تم الإبلاغ عن الإمساك أكثر شيوعا بين النساء: النساء 65 سنة فما فوق، والنساء من الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المنخفضة، والنساء أثناء فترة الحمل، وبعد الولادة أو الجراحة، أو النساء بعد تناول الدواء، لتخفيف الألم. ويصف هذا الألم كما كسر العظام، واستخراج الأسنان أو آلام الظهر.

أنواع الإمساك

  1. داء البروستاتا السكري– الإمساك الشديد الذي يسبب نزيف المستقيم. حالة بدون أعراض أن معظم المرضى لا يدركون. وتشمل العلامة الأكثر شيوعا نزيف المستقيم. في حالة رتوج (المعروف أيضا باسم مرض الأقسام) سوف تظهر الألم على الجانب الأيسر من أسفل البطن. الألم شائع بشكل خاص في منطقة القولون، والذي يقع على الجانب الأيسر السفلي من البطن.
    بطانة الأمعاء يمكن ثقب مع محتويات الأمعاء التي تتدفق في تجويف البطن.
  2. ورم في القولون– ورم أو أورام على سطح القولون. الاورام الحميدة القولون والمستقيم هي كتل واحدة أو متعددة من حجم 1-2 بوصات في القولون، والتي في مرحلة واحدة تميل إلى أن تصبح خبيثة. الاورام الحميدة الصغيرة لديها تقريبا أي أعراض. قد تتنفس الاورام الحميدة الكبيرة، وتغير لزوجة البراز وتواتر البراز. الاورام الحميدة يمكن أن يسبب الإمساك.
  3. الاضطرابات الهضمية– مرض السيلياك هو رد فعل جهاز المناعة لالغلوتين، وهو بروتين موجود في القمح والجاودار والشعير ويسبب ضررا لبطانة الأمعاء الدقيقة وتمنع امتصاص المواد الغذائية. مرض الاضطرابات الهضمية يمكن أيضا أن يسبب الإمساك.

اضطرابات وظيفية في الجهاز الهضمي
واضطرابات وظيفية في الجهاز الهضمي هي المشاكل الناجمة عن التغييرات في الطريقة التي يعمل بها الجهاز الهضمي. الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الجهاز الهضمي الوظيفي لديهم أعراض متكررة. ومع ذلك، فإن الجهاز الهضمي لا يجب أن يكون معطوبا. الإمساك الوظيفي (الإمساك وظيفية) غالبا ما يعانون من النشاط العضلي في منطقة القولون أو منطقة المستقيم يمنع حركة البراز.

الإمساك، وظيفية
الإمساك وظيفية تشخيص لدى الأشخاص الذين عانوا من أعراض لمدة 6 أشهر على الأقل، وتلبية معايير قبل ثلاثة أشهر التالية الملاحظات:

يعانون من اثنين أو أكثر من الأعراض التالية: إجهاد أثناء حركة الأمعاء، البراز العظمي أو البراز، والشعور كما لو كانت البراز في فتحة الشرج، بعد حركة الأمعاء، وحركات الأمعاء أقل من ثلاث مرات في الأسبوع، واستخدام المسهلات.

متلازمة القولون العصبي ( إبس )
متلازمة القولون العصبيهي اضطراب في الجهاز الهضمي الوظيفي مصحوبا بأعراض تشمل آلام في البطن أو إزعاج في البطن، وتشنجات في كثير من الأحيان في البطن، جنبا إلى جنب معالإسهال والإمساك أو كليهما.

أسباب الإمساك

يحدث الإمساك بفرض البراز الذي يدوم طويلا من القولون. يمتص القولون الكثير من الماء من البراز، مما يجعل البراز جافة وجافة. عضلات المستقيم هي أصعب لدفع بجد وجافة للخروج من الجسم.

عوامل أو الاضطرابات الشائعة التي تسبب الإمساك
النظم الغذائية منخفضة في الألياف وعدم ممارسة الرياضة، والأدوية، والتغيرات الحياة أو التغيرات في الروتين اليومي، وتجاهل الرغبة من وجود حركة الامعاء، والاضطرابات العصبية، واضطرابات التمثيل الغذائي، واضطرابات الجهاز الهضمي واضطرابات وظيفية في الجهاز الهضمي.

مضاعفات الإمساك

الإمساك يمكن أن يكون مزعج، ولكن عادة ليست مشكلة خطيرة. إذا كان الإمساك مستمرا بشكل خاص، قد تحدث مضاعفات.

  1. البواسيرالبواسير (البواسير) هي الأوردة في منطقة الشرج، لأسباب مختلفة قد تتورم، وتنمو وتمتد للخروج من فتحة الشرج. البواسير يمكن تنزف ويضر كثيرا. فقط أولئك الذين يعانون من البواسير أو الكراك في فتحة الشرج يمكن أن نقدر لينة وسهلة الخروج.
  2. الشق الكراك أو المسيل للدموع في فمي مع حلقة.
  3. انسداد البراز الإمساك الشديد أو المزمن يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى انسداد البراز (تراكم البراز التي لا يمكن أن تخرج). انسداد البراز يمكن أن يكون خطرا، وأحيانا تحتاج إلى إزالتها يدويا.
  4. الأمعاء الغزيرة الاستخدام المتكرر من المسهلات قد تسبب هذه المتلازمة، وهي حالة تعتمد فيها الأمعاء على المسهلات لوظيفة الأمعاء العادية. في الممارسة العملية، يمكن أن يسبب استخدام المسهلات العديد من المشاكل: ضعف امتصاص الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى، وتدمير الأمعاء الدقيقة والإمساك.

النظم الغذائية منخفضة الألياف التي تسبب الإمساك السبب
الأكثر شيوعا للإمساك هو اتباع نظام غذائي مع الألياف القليل جدا. يتم العثور على الألياف الغذائية في الأطعمة التي تأتي من النباتات. الألياف تساعد على الافراج عن البراز لينة التي يمكن أن تتحرك بسلاسة من خلال القولون. السوائل مثل الماء والعصير تزيد من نشاط الألياف الغذائية في الجسم.

وكبار السن عادة لا يحصلون على ما يكفي من الألياف الغذائية في غذائهم. قد يفقد الاهتمام في الأكل لأن الطعام لم يكن جيدا كما المرة الأولى، أنها لا تشعر بالجوع في كثير من الأحيان لا تريد لطهي الطعام أو لديهم مشاكل مع مضغ أو صعوبات في البلع. قد تؤدي هذه العوامل الكبار إلى اختيار الأطعمة السريعة أو شراء الوجبات السريعة أو الأطعمة المعدة، والتي غالبا ما تكون منخفضة في الألياف.

نقص النشاط البدني يسبب الإمساك
والخمول البدني يمكن أن يسبب الإمساك، على الرغم من أن أسباب ذلك لم تثبت علميا. يحدث الإمساك في كثير من الأحيان بعد وقوع حادث أو أثناء المرض، أي في الحالات التي يكون فيها الشخص طريح الفراش وغير قادر على التحرك. الخمول هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعا للإمساك لدى البالغين.

بعض الأدوية التي تسبب الإمساك
هي الأدوية التي يمكن أن تسبب الإمساك، بما في ذلك أدوية الألم، وخاصة حبوب تحتوي على حمض تحتوي على الألومنيوم والكالسيوم، وحاصرات الكالسيوم، والتي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

الأدوية لعلاج مرض باركنسون – وهو اضطراب يؤثر على الخلايا العصبية في الجزء من الدماغ التي تسيطر على عضلات الحركة، فمن المعروف أن الأدوية لعلاج باركنسون يمكن أن تؤثر على الأعصاب في جدار القولون. وبالإضافة إلى ذلك، مضادات الاختلاج (مضادات الاختلاج) – الأدوية التي تمنع تشنجات العضلات المفاجئة. بعض المضادة لل اكتئاب ، مكملات الحديد، مدرات البول والأدوية التي تساعد الكليتين على إزالة السوائل من الدم، ومضادات الاختلاج، والعقاقير التي تقلل من النشاط الكهربائي غير الطبيعي في غير الدماغ لمنع النوبات.

ويمكن أيضا أن يكون الإمساك بسبب الإفراط في استخدام المسهلات. ملين هو دواء يزيد نشاط الأمعاء ويحرر البراز بسهولة أكبر وأكثر من المعتاد. على الرغم من الشعور الإغاثة عند استخدام المسهلات، فإنها تفقد تأثيرها مع مرور الوقت، وينبغي زيادة إلى النقطة التي يعتمد فيها الجسم على المسهلات للحث على نشاط الأمعاء. الإفراط في المسهلات يمكن أن تقلل من القدرة الطبيعية للقولون للتعاقد وتسبب تفاقم الإمساك. الاستخدام المطول من المسهلات يمكن أن يضر الأعصاب والعضلات والأنسجة في القولون.

التغيرات في الحياة أو التغيرات اليومية يمكن أن تسبب الإمساك
أثناء الحمل، قد تتطور النساء الإمساك بسبب التغيرات الهرمونية أو لأن الرحم يضغط الأمعاء. الشيخوخة يمكن أن تؤثر على انتظام سلس البراز، وذلك بسبب فقدان تدريجي للأعصاب التي تهيج العضلات في القولون، مما أدى إلى نشاط أقل المعوية. يمكن للناس أيضا تطوير الإمساك أثناء السفر، لأن نظامهم الغذائي العادي والروتين اليومي يذهب أوري.

تجاهل الرغبة في حركة الأمعاء يسبب الإمساك
الناس الذين يتجاهلون الرغبة في نشاط الأمعاء، وهذا هو، والحاجة إلى البراز، قد تتوقف في نهاية المطاف الشعور بالحاجة إلى نشاط الأمعاء، والتي يمكن أن تسبب الإمساك المزمن. بعض الناس يؤخرون وفاة البراز لأنهم لا يريدون استخدام المرحاض خارج منازلهم، وخاصة في المرحاض العام، أو مشغولون جدا لتأخير أو منع نشاط الأمعاء العادي.

بعض الاضطرابات العصبية والتمثيل الغذائي التي تسبب الإمساك
واضطرابات عصبية وكذلك اضطرابات التمثيل الغذائي معينة يمكن أن يسبب الغذاء لتمرير من خلال الجهاز الهضمي ببطء شديد، مما تسبب الإمساك.
الاضطرابات العصبية، مثل إصابة الحبل الشوكي أو مرض باركنسون ، تؤثر على الدماغ والحبل الشوكي. مرض باركنسون يمكن أن يؤدي إلى تغيير في وظيفة الأمعاء.

الاضطرابات الأيضية، مثل مرض السكري أو قصور الغدة الدرقية، وتعطيل التمثيل الغذائي الطبيعي للجسم. الغدة الدرقية هو مرض يسبب الجسم لإنتاج كمية صغيرة من هرمون الغدة الدرقية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ في وظائف أخرى من الجسم.

مشاكل الجهاز الهضمي يسبب الإمساك
بعض مشاكل الجهاز الهضمي يمكن أن يسبب ضغط أو انكماش القولون والمستقيم، مما تسبب في الإمساك.

وتشمل هذه المشاكل :
اضطرابات التصاقات الأنسجة التي يمكن ربط حلقات من الأمعاء معا، ويمكن منع الطعام أو يسبب انسداد البراز ومنعها لتمرير في القناة الهضمية.

طرق تشخيص الإمساك

تشخيص الإمساك – معظم الناس لا يحتاجون إلى اختبارات شاملة لتشخيص الإمساك. فقط عدد قليل من المرضى الذين يعانون من الإمساك لديهم مشكلة طبية أكثر خطورة. إذا كان لديك الإمساك لأكثر من أسبوعين، يجب أن ترى الطبيب، حتى تتمكن من تحديد مصدر المشكلة ومعالجتها. الكشف المبكر يسمح علاج الإمساك أو عوامل لها، مثل الحالات التي تسبب الإمساك سرطان في القولون.

لتشخيص سبب الإمساك، فمن الضروري إجراء الفحص البدني وإجراء اختبارات محددة مثل الاختبارات الجينية التي تعكس متى كان الشخص يعاني من الإمساك، وبعض إمساك شديد، عمر الشخص، إذا ويرافق الإمساك عن طريق الدم في البراز، والتغيرات في عادات الأمعاء أو فقدان الوزن الأخيرة. معظم الناس الذين يعانون من الإمساك لا تحتاج إلى اختبار شامل ويمكن علاجها من خلال التغييرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

التاريخ والطبية
كانت الخدمات الصحية يمكن طرح الأسئلة حول الإمساك الشخص، والتحقق من بعض الأعراض في الماضي والحاضر، ما هو تواتر الموانئ الأمعاء، ما هو اتساق التغوط إذا كان هناك وجود دم في البراز. يمكن لخدمات الرعاية الصحية طرح أسئلة حول عادات تناول الطعام، والأدوية، ومستوى النشاط البدني. ويمكن أن تساعد توثيق هذه المعلومات على إجراء تشخيص أكثر دقة يساعد على توفير علاج أكثر فعالية.

جسديا
وينبغي أن يشمل الفحص البدني فحص المستقيم من قبل اختصاصي مع الحفاظ على مستوى النظافة العالية (قفازات استخدامها أثناء الاختبار)، لتقييم العضلات نغمة العضلة العاصرة الشرجية، وكذلك التعرف على حجب البراز، ومستوى البراز لينة، سواء هذا هو البراز الصلب أو البراز لينة، وكذلك التحقق من وجود الدم في المستقيم. ومن الممكن إجراء اختبار الدم البراز عن طريق وضع عينة صغيرة من البراز البشري على بطاقة ورقة وإضافة قطرة أو اثنين من نتيجة الاختبار. تغيير اللون هو علامة على الدم في البراز.

اختبارات التشخيص
عادة ما تكون مصنوعة اختبارات إضافية في حالات الإمساك لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أعراض حادة، مثل التغيرات المفاجئة في عدد حركات الأمعاء واتساق حركات الأمعاء، أو في حالة من الدم في البراز.

اختبارات إضافية لتحديد الإمساك
اختبار الدم، والفحص بالأشعة السينية، التنظير السيني أو تنظير القولون المرن، الشرج أو اختبارات وظيفة المستقيم.

اختبار الدم – يمكن أن يظهر اختبار الدم إذا كان سبب الإمساك بسبب المرض أو الحالة الكامنة التي تسبب الإمساك. انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية على سبيل المثال قد تشير إلى قصور الغدة الدرقية.

 انخفاض مستوى إيغ – مستوى إيغ منخفض هو مستوى الأشعة السينية المستخدمة للنظر في القولون. يتم إجراء الفحص في مستشفى أو في مركز طبي من قبل طبيب إشعاعي – طبيب متخصص في التصوير الطبي. ويمكن أن تقدم الخدمات الصحية تعليمات إلى الأمعاء وينبغي أن يتبع الشخص التعليمات في المنزل. قد يطلب من الشخص أن يجعل اتباع نظام غذائي مع السائل واضح لمدة 1-3 أيام قبل الإجراء، مع ملين أو حقنة شرجية التي قد تساعد قبل الاختبار. يتضمن حقنة شرجية غسل المياه أو إعطاء ملين في فتحة الشرج باستخدام زجاجة خاصة وخاصة. الأدوية يجب أن تسبب الإسهال، وبالتالي يجب على الشخص البقاء على مقربة من المرحاض.

نوع من الاختبار: الشخص يستلقي على طاولة والأشعة إدراج أنبوب مرن في المستقيم الشخص ملء الباريوم القولون، وهو مظهر السائل الأبيض أكثر وضوحا على أشعة X – علامات والمشاكل التي يمكن أن تسبب الإمساك.

آثار الباريوم في القولون يمكن أن تبقى لعدة أيام، ويمكن أن يسبب البراز الأبيض أو البراز الخفيفة. يمكن أن يسبب الحقن الشرجية المتكررة من الباريوم ألم الشرج. اتبع المبادئ التوجيهية الخاصة للشرب السليم والأكل بعد الاختبار.

Sigmoidskofih مرونة أو تنظير القولون – اختبارات متشابهة، ولكن يستخدم تنظير القولون لعرض المستقيم والقولون بأكمله، في حين يتم استخدام Sigmoidskofih مرونة لعرض المستقيم والقولون السفلي. يتم إجراء هذه الاختبارات في المستشفى أو في المستشفى من قبل طبيب الجهاز الهضمي والمتخصص في أمراض الجهاز الهضمي. بالنسبة لكلا النوعين من الاختبارات، يجب على مقدمي الرعاية الصحية إعطاء تعليمات دقيقة كتابة لإعداد الأمعاء بحيث يمكن رصدها في المنزل. قد يطلب من الشخص لجعل اتباع نظام غذائي واضح السائل بين 1 إلى 3 أيام قبل الاختبار، ليلة قبل الاختبارين، فمن الضروري أن تأخذ ملين. قد تكون هناك حاجة ليلا قبل الاختبارات لإجراء حقنة شرجية.

في معظم الحالات، يتم استخدام التخدير الخفيف أو المسكنات أثناء التنظير السيني أو تنظير القولون المرن. أثناء الاختبار، يكمن الشخص على الطاولة بينما يقوم الجهاز الهضمي بإدخال أنبوب مرن في فتحة الشرج. كاميرا صغيرة في أنبوب يرسل صورة فيديو من بطانة الأمعاء إلى شاشة الكمبيوتر. يمكن أن يظهر الاختبار علامات انخفاض مشاكل الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يقوم أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بإجراء خزعة، ويشمل هذا الإجراء أخذ قطعة صغيرة من أنسجة الأمعاء لفحصها باستخدام المجهر. الشخص لا يشعر الإجراء لاتخاذ عينة الخزعة. طبيب الأمراض – طبيب متخصص في تشخيص الأمراض هو الشخص الذي يدرس الأنسجة في المختبر.

قد تحدث تشنجات أو تضخم خلال الساعة الأولى بعد الاختبار. لا يسمح القيادة لمدة 24 ساعة بعد التنظير السيني مرنة أو تنظير القولون. هناك حاجة لاستراحة كاملة حتى الاسترخاء وتبديد تأثير.قبل الفحص، يجب أن تأخذ الرعاية من الشخص المصاحب الذي يمكن أن تصاحب المريض إلى المنزل. ومن المتوقع الانتعاش الكامل حتى اليوم التالي.

راديوباك  يستخدم كعامل التباين في الأشعة السينية من الجهاز الهضمي. مع هذه التقنية، ابتلاع الشخص القبعات التي تحتوي على علامات صغيرة تظهر على الأشعة السينية. علامات يمكن أن تمر عبر الجهاز الهضمي تماما مثل الطعام والنفايات ونفعل الشيء نفسه عن نتائج البراز بشكل طبيعي. خلال هذا الاختبار، الشخص يأكل حمية عالية الألياف للمساعدة في عملية إفراز من خلال الجهاز الهضمي. بعد 3-7 أيام من ابتلاع الشخص الكبسولات، يتم تنفيذ عدد من الأشعة السينية في البطن لمراقبة حركة علامات من خلال القولون. يقوم فني الأشعة السينية بأخذ نتائج الأشعة السينية إلى قسم الأشعة في المستشفى أو في صندوق المرضى، حيث يفسر أخصائي الأشعة نتائج الأشعة السينية.

الرسم – اختبار أحمر – رصد كروي رصدت . عن طريق وضع علامات على خلايا الدم الحمراء مع المواد المشعة وأخذ كاميرا غاما، يمكنك تعيين المناطق أو العمليات حيث هناك تراكم الدم.

التطبيقات الرئيسية في هذا النوع من رسم الخرائط هي:
1. التحقيق في ورم وعائي الكبد – نمو حميدة في الكبد تحتوي على الدم.
2. توضيح نزيف الجهاز الهضمي المشتبه به.
3. تقييم انكماش البطينين.

ويعتمد هذا النوع من البحوث في الطب النووي على تحديد كميات صغيرة من الإشعاع بعد أن يأكل الشخص وجبة تحتوي على مواد كيميائية مشعة. جرعة المواد الكيميائية المشعة صغيرة، لذلك من غير المرجح أن يسبب التسبب في ضرر للخلايا. وتستخدم الكاميرات الخارجية الخاصة وأجهزة الكمبيوتر لإنشاء صور للمواد الكيميائية المشعة التي تمر عبر الأمعاء. من أجل التحضير للاختبار، يجب على المريض التوقف عن تناول بعض الأدوية وتجنب تناول أي طعام من منتصف الليل في الليلة قبل الاختبار. في هذا الإجراء، يتم إجراء المسح دون دخول المستشفى من قبل فني مدرب خصيصا وطبيب الأشعة يفسر النتائج.

Anorktli اختبارات وظائف – وتتم هذه الاختبارات لتشخيص الإمساك الناجم عن الخلل هانو-المستقيم، والشرج تتعلق المشاكل والمستقيم. للتحضير لهذه الاختبارات، يجب على المريض استخدام حقنة شرجية وعدم تناول أي شيء لمدة ساعتين قبل الاختبار. هذه الاختبارات لا تتطلب الصيام.

قياس قياس الشرجية – يدرس هذا الاختبار ضغط عضلة المريء. المريء هو في الواقع أنبوب جوفاء الذي ينقل الطعام من الفم إلى المعدة من خلال العضلات في جدرانه. يحتوي المريء أيضا على عضلة حلقية تمنع مرور الطعام من المعدة إلى المريء.

في فحص القياس، يتم فحص الضغط في الواقع داخل أنبوب المريء. ويتم اختبار قياس الضغط عن طريق إدخال أنبوب يحتوي على عدة فتحات في المريء. عندما تتقلص عضلات المريء فإنها تمارس الضغط على الأنبوب وينتقل هذا الضغط باستخدام محول خاص للجهاز الذي يسجل موجات الضغط على الورق. يستغرق الاختبار حوالي ساعة. الاختبار هو الشرج ويتم مع أجهزة استشعار الضغط والبالون التي يمكن أن تنتفخ في فتحة الشرج لاختبار حساسية ووظيفة فتحة الشرج.

الأعداد الشرجية أيضا يتحقق من غموض عضلات الشرج الشرجية حول فتحة الشرج. لهذا الاختبار، إدراج أنبوب رقيقة مع البالون في نهاية والتي يتم إدخال أجهزة الاستشعار في فتحة الشرج حتى يستشعر البالون الضغط من أجهزة الاستشعار فتحة الشرج والضغط داخل فتحة الشرج. يتم سحب الأنبوب ببطء مرة أخرى من خلال العضلة العاصرة لقياس قوة العضلات والانقباضات.يستغرق الاختبار حوالي 30 دقيقة.

اختبار البالون الإدراج – يتكون من ملء بالون مع كميات مختلفة من الماء بعد إدراجه في فتحة الشرج. يتلقى المريض ساعة توقيت ويقال للذهاب إلى الحمام وقياس كم من الوقت يستغرق للحصول على البالون خارج. إذا كان المريض لا يمكن إخراج البالون الكامل من أقل من 150 ملليلتر من الماء أو يستغرق أكثر من دقيقة لإزالة البالون، قد يكون المريض قد انخفض وظيفة إزالة البراز.

Defecograph – المنطقة X-راي Anorktli تبين كيف أن المريض يمكن أن تعقد، مما تسبب في إخلاء اختبار البراز أيضا بالكشف عن التغيرات الهيكلية في المستقيم والشرج، مثل تدلى Rktotzlh أو هبوط المستقيم. ريكتوسيلا هو الشرط الذي يبرز فتحة الشرج من خلال المهبل. هبوط الشرج هو الشرط الذي ينزل المستقيم إلى أسفل من خلال فتحة الشرج.

للتحضير للاختبار، يستخدم المريض اثنين من الحقن الشرجية ولا يأكل أي شيء لمدة ساعتين قبل الاختبار. خلال الاختبار، الفاحص يمسح فتحة الشرج مع مرهم لينة التي تظهر الأشعة السينية، آثار البراز. يجلس المريض على المرحاض حيث يوجد جهاز الأشعة السينية. يطلب من المريض أولا لمحاولة الضغط على العضلة العاصرة لمنع التسرب. ثم يطلب من المريض بذل جهد لتسبب النشاط المعوي. يقوم أخصائي الأشعة بالتحقيق في الأشعة السينية ويقرر ما إذا كان مشكلة أو مشكلة خطيرة ويحدد العلاج وفقا لذلك.

علاج الإمساك

علاج الإمساك يعتمد على شدة الإمساك ومدة الإمساك ويمكن أن تشمل واحد أو أكثر مما يلي: التغيرات في الأكل، اتباع نظام غذائي، والنظام الغذائي، وتغيير نمط الحياة، والأدوية والجراحة.

ماذا تفعل عندما يكون لديك الإمساك؟ 
شرب 2-4 أكواب من الماء أو السوائل الأخرى. فمن المستحسن أن تشرب الماء الدافئ، وخاصة في الصباح. إضافة الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي الخاص بك، وتناول الخوخ و / أو الحبوب نخالة.

إذا لزم الأمر، استخدم منعم البراز المخفف أو ملين (على سبيل المثال الفاكهة – محلول الحليب أو المغنيسيا). لا تستخدم المسهلات لأكثر من أسبوعين دون استشارة الطبيب.يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المسهلات إلى تفاقم الأعراض.

الارتجاع البيولوجي لعلاج الإمساك
وتشمل العلاجات الأولية للإمساك التغيرات في الأكل، والنظام الغذائي والتغذية، وتغيير نمط الحياة والملينات. الناس الذين لا يستجيبون للعلاج الأولي للإمساك يجب الاتصال أخصائي الرعاية الصحية لمساعدتهم على العثور على علاج الإمساك.

تناول الطعام والتغذية
والتغذية توصي أكاديمية التغذية باستهلاك 20-35 غراما من الألياف الغذائية يوميا للبالغين. الناس غالبا ما يأكلون الكثير من الأطعمة المصنعة والمصنعة التي تمت إزالة الألياف الطبيعية. ويمكن للخدمات الصحية أن تساعد في تخطيط نظام غذائي يحتوي على ألياف كافية وقائمة بالأطعمة الغنية بالألياف. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإمساك تجنب الأطعمة ذات الألياف قليلة أو معدومة، مثل الآيس كريم والجبن واللحوم والأطعمة المصنعة.

ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على الألياف: الألياف الفاصوليا والحبوب والخبز والفول والحبوب، وعلى استعداد لتناول الطعام القمح تمزيقه، نخالة الحبوب 100٪ على استعداد لتناول الطعام، ونخالة الشوفان خبز و.
الفاكهة – تفاحة صغيرة مع قشر، الكمثرى متوسطة مع التوت، التوت، والخوخ المطبوخ.
الخضروات – كوسة، المطبوخة، البطاطا المخبوزة الحلوة مع شركة شل، والبازلاء الخضراء المطبوخة، البطاطا المخبوزة صغيرة مع الجلد، والخضار المطبوخة مثل القرنبيط، والسبانخ المطبوخة، واللفت المطبوخ، اللفت وغيرها من المطبوخة.

مياه الشرب والسوائل الأخرى، مثل عصائر الفواكه والخضار والحساء الطازج، قد تجعل الألياف في النظام الغذائي الخاص بك أكثر فعالية لتحقيق التوازن بين وظيفة الأمعاء والحفاظ على حركة الأمعاء العادية. الخدمات الصحية يمكن أن تعطي المشورة بشأن كم للشرب كل يوم على أساس صحة الشخص وفقا لمستوى النشاط.

التغييرات البدنية وأسلوب الحياة
ممارسة يومية يمكن أن تساعد الناس مع الإمساك. طريقة أخرى هي محاولة التسبب في تحركات الأمعاء العادية في نفس الوقت كل يوم. أفضل وقت هو 15-45 دقيقة بعد وجبة الإفطار، لأن الأكل يساعد على تحفيز القولون. الناس الذين يعانون من الإمساك يجب أن يكون المريض حتى يحدث النشاط المعوي وعندما لا يتجاهل نشاط الأمعاء الرغبة في الوصول إلى أقرب الخدمات قريبا.

الأدوية
عندما يسبب الدواء الإمساك، يمكن لمقدم الرعاية الصحية أن يوحي بأن المريض يتوقف عن تناول الدواء أو التحول إلى الطب البديل.
الأدوية والحقن الشرجيةقد ينصح المسهلات للأشخاص الذين أجروا تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة ولا تزال تعاني من الإمساك.

مكملات الامتصاص المعوية تجعل البراز أكبر، والتي يمكن أن تساعد على تنشيط الأمعاء، يتقلص ودفع البراز بها، أو بدلا من ذلك يسبب انسداد. وينبغي أن تؤخذ هذه المكملات مع الماء. وتعتبر المكملات الغذائية عموما الأكثر أمانا، ولكنها يمكن أن تتداخل مع امتصاص بعض الأدوية. بعض الناس ليس لديهم بعض المكملات الغذائية، والبعض سوف تواجه تورم وآلام في البطن.

المضافات الغذائية التناضحي – الأسماء ذات العلامات التجارية التي تشمل الحليب من المغنيسيا والصودا والسوربيتول. يجب أن المكملات الغذائية Aosmotiim تساعد على الحفاظ على البراز السائل وزيادة عدد حركات الأمعاء، البراز. وتستخدم هذه الملينات عادة للأشخاص الذين طريح الفراش أو غير قادر على اتخاذ المكملات الغذائية بكميات كبيرة. كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الفشل الكلوي ينبغي كن حذرا عند تناول المكملات التناضحي لأنها يمكن أن تسبب الجفاف أو اختلال التوازن المعدني في الجسم.

البرازات البرازية – تساعد البرادات البرازية على خلط السائل في البراز لتليينها. البراز البراز يمكن أن تقدم للأشخاص الذين يحتاجون إلى تجنب المجهود المفرط للحث على حركة المعوية. وغالبا ما ينصح المنقي البرازي بعد الولادة أو الجراحة.

مواد التشحيم – تتوقع مواد التشحيم سطح البراز وتساعد على تثبيت البراز في السائل وتسهيل مرور البراز من فتحة الشرج. زيوت التشحيم هي مسهلات بسيطة وغير مكلفة الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرجية. يرجى استشارة الطبيب أو المعالج قبل الاستخدام.

أنواع أخرى من
المسهلات الملين المنشطة – أسماء العلامات التجارية ما يلي: X- الإمساك، زادين، وسائل منع الحمل، المسهلات التي تسبب الأمعاء لتضييق، مما يؤدي إلى مرور البراز. يجب أن يتم حجز استخدام المنشطات للإمساك الشديد أو للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى. يجب على الناس عدم استخدام المسهلات التي تحتوي على الفينولفثالين – وهو مركب كيميائي بلوري المستخدمة في الطب كما ملين وكمؤشر على الحموضة أو القلوية من المركبات. فينولفثالين قد يزيد من فرص الإصابة بالسرطان .

كلوريد ملين مشغلي القنوات – لوبيبروستون أميتيزا هو مشغل قناة الكلوريد المتاحة مع وصفة طبية. هذا النوع من ملين يزيد السائل في الجهاز الهضمي. وقد ثبت أن لوبيبروستون أن تكون آمنة عندما استخدامه لا تتجاوز سنة.

الناس الذين يعتمدون على المسهلات لتسبب النشاط المعوي يجب التحدث مع طبيبهم حول كيفية وقف استخدامها ببطء لوقف الاعتماد. معظم الناس الذين يتوقفون مع المسهلات استعادة القدرة الطبيعية للقولون للتعاقد.

علاج مضاعفات الإمساك

أحيانا الإمساك يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل البواسير ، شقوق الشرج ، هبوط المستقيم، وهي طريقة من المستقيم والأمعاء إعاقة.

البواسير هي تورم، الأوردة الملتهبة حول فتحة الشرج أو المستقيم التي يمكن أن تكون ناجمة عن عمل الأمعاء. الناس الذين يعانون من البواسير يمكن أن يكون نزيف المستقيم التي تظهر أحمر مشرق على سطح البراز، على ورق التواليت، أو في مرحاض بعد حركة الأمعاء. علاج البواسير يمكن أن تشمل التغيرات الغذائية لمنع الإمساك، وأحواض المياه الساخنة، وتطبيق كريم خاص للمنطقة المصابة، أو من خلال الشموع قبل النوم. لعلاج البواسير التي لا تستجيب للعلاجات في المنزل، انتقل إلى مزود الرعاية الصحية.

الشق هو الدموع الصغيرة أو الشقوق في فتحة الشرج التي يمكن أن تسبب الحكة، ألم أو النزيف. علاج الصدفية قد تشمل التغيرات الغذائية لمنع الإمساك، وتطبيق كريم لتخدير المنطقة أو الاسترخاء العضلات، وذلك باستخدام البراز الرقائق، أو أخذ الحمامات الساخنة. الشقوق الشرجية التي لا تستجيب للرعاية المنزلية يمكن علاجها عن طريق الجراحة الصغيرة.

يمكن أن يكون سبب هبوط المستقيم عن طريق الضغط أثناء حركة الأمعاء. يمكن أن يسبب الشرط تسرب من فتحة الشرج. وعادة ما يتم التعامل مع الجهد الذي يسبب الشلل، مثل المجهود أو السعال فقط حسب الحاجة. هبوط حاد أو مزمن يتطلب جراحة لتعزيز وتشديد العضلات العاصرة الشرجية أو إصلاح الهبوط المخاطي.

انسداد معوي هو شرط أن البراز يتصاعد وفي الواقع كتل البراز كتلة مرور، الأمعاء والشرج. يحدث هذا الشرط عادة في الأطفال والبالغين. يمكن أن يخفف من انسداد زيت البارافين أو المعادن.

الجراحة
قد تكون هناك حاجة لتصحيح انسداد الشرجية الناجمة عن هبوط الشرج. قد يكون الاستئصال الجراحي للقولون خيارا للأشخاص الذين لا تعمل عضلاتهم بشكل صحيح وتسبب أعراض حادة لا تستجيب للعلاج. ومع ذلك، ينبغي أن تزن فوائد هذه الجراحة ضد المضاعفات المحتملة، والتي تشمل آلام في البطن والإسهال.

الارتجاع البيولوجي (ردود الفعل البيولوجية)
ويمكن للناس مع الإمساك المزمن الناجم عن مشاكل في عضلات المستقيم هانو استخدام الارتجاع البيولوجي آمين “العضلات. يستخدم بيوفيدباك أجهزة استشعار خاصة لقياس وظائف الجسم. يتم عرض القياسات على شاشة الفيديو مثل الرسوم البيانية الخطية والأصوات المرتفعة عندما يستخدم الشخص العضلات الصحيحة. يستخدم مقدمو الرعاية الصحية هذه المعلومات لمساعدة المرضى على تغيير وظائفهم الطبيعية. الشخص يمارس في المنزل ويمكن أن تستمر في التدريب لمدة 3 أشهر للحصول على أقصى استفادة من التدريب.

الإمساك عند الرضع

نادرا جدا، يحدث الإمساك عند الرضع عند رضاعة طبيعية لأن حليب الثدي يتم هضمه بسهولة أكبر من البدائل، ويحتوي حليب الأم على موتيلين، وهو هرمون يزيد من حركة الأمعاء للطفل لمساعدتها على إفراغها.
الأطفال الثدييات لديهم العديد من البكتيريا المفيدة في القولون، والتي يمكن أن تنهار بعض الكربوهيدرات والبروتينات والدهون في الحليب. ونتيجة لذلك، البراز هو ليونة، مما يجعل الأمعاء أخف وزنا.

حماية إضافية ضد الإمساك تنبع من حقيقة أن الطفل الرضيع يمكن أن تستهلك أكبر قدر ممكن من الحليب، وفقا لاحتياجاته.
الجفاف يمكن أن يسبب الإمساك. ولكن إذا كان الرضيع يعاني من الرضاعة الطبيعية وقليل من الجفاف، فإنه عادة ما يستهلك المزيد من الحليب، على عكس الطفل الذي يتغذى من زجاجة يمكن أن تشرب بالضبط الكمية التي يحتاجها.

تكوين حليب الثدي يختلف وفقا للطفل كما أنه يحصل على كبار السن، لذلك سوف تلبي احتياجات الطفل في جميع الأوقات.

أسباب أخرى للإمساك

الأطعمة الرضع (أي الحليب ثم بعض الأطعمة التي تعطى بعد الفطام) هو عادة سبب الإمساك الرضع. على الرغم من الجفاف، وخاصة في الطقس الحار، والتي يمكن أن تكون عاملا مساهما ومهما.
في بعض الحالات، يمكن أن يكون أحد أعراض مرض الكامنة أكثر خطورة.

إذا كان طفلك لا يكتسب الوزن أو يظهر أعراض غير عادية أخرى، استشر طبيبك.

الإمساك لدى الأطفال الذين يتناولون بدائل لبن الأم الأطفال الذين يتغذون
على زجاجة غالبا ما يعانون من الإمساك لأن صيغة حليب الأطفال أكثر صعوبة في هضم الطفل.
والطفل الذي يحصل على حليب الأطفال وحدها وعادة ما يكون نشاط أقل المعوية من طفل رضيع. وبالإضافة إلى ذلك، برازه سيكون أكثر سمكا ولها لون مختلف، البراز أكثر الخضراء.

النشاط المعوي لدى الرضع (حتى ستة أشهر من العمر) يختلف
عدد المغادرين من الرضع الصغار بشكل كبير عن المعتاد ويمكن أن يتراوح من نشاط معوي عدة مرات في اليوم إلى نشاط الأمعاء مرة واحدة في الأسبوع.
في حالات نادرة، يمكن أن تحدث حركات الأمعاء مرة كل ثلاثة أسابيع.

وينبغي إعطاء الرضع الصغار ملين فقط إذا كان يشعر بالقلق إزاء فترات طويلة بين النشاط المعوي أو يبدو أن هناك صعوبة في الخروج أو البراز يرافقه الألم والجهد الكبير.
وعادة ما يكون لدى الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية حركات الأمعاء المتكررة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حياتهم و برازهم عادة براز صفراء.

النشاط المعوي لدى الرضع الأكبر حجما (من 4 أشهر)
عندما يبدأ الطفل في الانتقال إلى الأطعمة الصلبة (أي الانسحاب)، فإن تواتر المخارج والاتساق ومظهر البراز يعتمد على الطعام الذي يأكله. براز الطفل سوف تبدأ لتبدو أكثر قليلا مثل البراز العادية، والتردد والهروب.

وبمجرد أن يبدأ الطفل في تناول الطعام الصلب يتغير نمط الأمعاء الأمعاء. وسوف يكون الطفل عدد قليل من حركات الأمعاء يوميا أو أقل في كثير من الأحيان مرة واحدة كل ثلاثة أيام إلى أسبوع.

في هذه المرحلة، قد يحصل بعض الأطفال على الإمساك الخفيف. وذلك لأن الدهون مغلق يجب أن تعتاد على التشكيل الجديد من المواد الغذائية، وربما وجود كمية السوائل العالي للتعامل مع بعض الأطعمة، مثل الخضروات الجذرية ليفية مثل الجزر.

مرة واحدة ويتكون النظام الغذائي الطفل من الطعام أكثر صلابة، والإمساك عند الأطفال يمكن أن يكون سببها الجفاف.

“الدائرة السحرية”
عندما يبدأ الطفل في المعاناة لأول مرة من الإمساك، يمكن أن يكون بداية حلقة مفرغة.

وذلك لأن طفلك قد يجد أنه مؤلم بالكاد يمر البراز الكبير الذي تجمع في الأمعاء. في حالة الإمساك عند الرضع، قد تحدث شقوق حول فتحة الشرج، وقد تبدأ هذه النزف وتسبب المزيد من الألم.

لمنع الألم، قد يبدأ الطفل دون وعي لمقاومة نشاط الأمعاء، مما يسبب الطعام للبقاء لفترة أطول في القولون.
ونتيجة لذلك، فإن جسم الطفل تمتص المزيد من المياه من البراز وجعل البراز أكثر صعوبة. هذا يمكن أن يسبب الطفل يعاني من الإمساك.

الإمساك عند الأطفال غالبا ما يسبب ألم في البطن (تشنجات في البطن من الأمعاء) بسبب كمية كبيرة من إفراز الأمعاء التي تسبب الأمعاء في التوسع.
في بعض الحالات، قد لا يرغب الطفل في تناول الطعام، بل قد يتقيأ قليلا.

علاج الإمساك عند الاطفال

  • تدليك المعدة للطفل.
  • تبدأ مع السرة ثم تدليكه في الدوائر في اتجاه عقارب الساعة، وتطبيق النفط أو كريم على أصابعك. تزييت أي جسم الطفل يمكن أن تساعد والحفاظ على حركة ناعمة ورقيقة.
  • الاستمرار في تدليك الطفل إلا إذا كان استرخاء واسترخاء.
  • يجب نقل أقدام الطفل في حركة ركوب الدراجات.
  • وضع الطفل ملقى على ظهره، وعقد ساقيه وتحويل بلطف إلى حركة ركوب سريع.
  • وهذا سوف يسبب عضلات البطن لتطبيق ضغط لطيف إلى الأمعاء للحصول عليها للتحرك.
  • تحتوي على حمام استحمام.
  • حمام ساخن يمكن أن تهدئة الإمساك عند الرضع، وبالتالي البراز سوف تمر بسهولة أكبر. بمجرد استرخاء الطفل في الحمام، يمكنك أيضا تدليك بطنه (انظر أعلاه).
  • أثناء الاستحمام في الجزء السفلي، وتطبيق كريم أو الفازلين في الجزء السفلي، في جميع أنحاء خارج فتحة الشرج.
  • لا تستخدم مقياس الحرارة للحث على الحركة.
  • لا تضع مقياس الحرارة أو أي شيء آخر داخل فتحة الشرج لتحفيز عمل الأمعاء لأنه قد يسبب ضررا.
  • إذا كان الطفل يتغذى صيغة (حليب الأطفال)، اتبع بعناية التعليمات على الحزمة.
  • جعل الخليط سميكة جدا بإضافة أكثر من الكمية الموصى بها من مسحوق يمكن أن يؤدي إلى الإمساك وغيرها من المشاكل الطبية.
  • هناك أنواع مختلفة من الصيغة في السوق، وهي في الأساس نفس النوعية، وعادة ما يكون من الأفضل التمسك بالعلامة التجارية نفسها لأن الصيغ المختلفة قد تحتوي على تخفيفات مختلفة.
  • ومع ذلك، بعض الأطفال الحصول على أفضل مع الحليب مختلفة، لذلك إذا كان هناك أي مشاكل قد تكون مشابهة لعلامة تجارية مختلفة.
  • جزء من الصيغة قد تحتوي حتى البروبيوتيك – المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة عدد البكتيريا الصديقة في الأمعاء الطفل والحد من خطر الإمساك.
  • شرب المغلي، الماء البارد.

الوقاية من الإمساك عند الرضع

وبمجرد أن الطفل هو بين أربعة وستة أشهر، يمكنك أن تبدأ في إطعام أكثر من الحبوب والفواكه أو هريس الخضروات وجباتهم، غنية بالألياف وتساعد على منع الإمساك. هريس جيدة بشكل خاص لهذا الغرض. ومع ذلك، فإن الطفل يحتاج إلى المزيد من الماء قليلا لهضم الألياف بشكل صحيح.

ماذا لو استمر الإمساك لدى الأطفال ؟ 
إذا لم تنجح الاقتراحات أعلاه في تخفيف الطفل، استشر الطبيب حول المسهلات الخاصة لعلاج الإمساك المزمن. في الرضع.

سوماري الإمساك
الإمساك هو حالة يكون فيها الشخص لديه أقل من ثلاث حركات الأمعاء في الأسبوع أو لديه حركة معوية مع البراز الذي هو الثابت والجاف والصغير، مما يجعل من المؤلم أو الصعب أن تمر.
معظم الناس يعانون من الإمساك في مرحلة ما من حياتهم. ومعظم حالات الاحتجاز حادة وليست خطيرة.

الأسباب الشائعة للإمساك هي النظم الغذائية منخفضة الألياف، ونقص النشاط البدني، والأدوية، وتغيير نمط الحياة أو التغييرات الروتينية اليومية، وتجاهل الرغبة في حركات الأمعاء، واضطرابات الجهاز العصبي والتمثيل الغذائي، ومشاكل في الجهاز الهضمي (جي).

لتشخيص سبب الإمساك، وسوف تستخدم خدمات الرعاية الصحية التاريخ الطبي لإجراء الفحص البدني، وسوف تبدأ اختبارات مصممة خصيصا.

علاج الإمساك يعتمد على السبب والشدة ومدة الإمساك وقد تشمل واحدة أو أكثر مما يلي:

  • التغييرات في الأكل.
  • نقص الألياف الغذائية.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • النظام الغذائي والتغذية.
  • وقف استخدام لفترات طويلة من المسهلات.
  • الجفاف، وعدم كفاية استهلاك المياه.
  • التغيرات الفيزيائية.
  • تغيير في العمر الافتراضي.
  • تناول الأدوية.
  • الشيخوخة.
  • إجراء جراحي.
  • الارتجاع البيولوجي.

 

شارك هذه المقالة
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *