اسهل طريقة لعمل قطايف بالقشطة

قسم: الحلويات اسهل طريقة لعمل قطايف بالقشطة » بواسطة أم ياسين - 9 يناير 2022

اهلا بكم فى موقعنا المتميز مضمون بكل ماهو جديد

واليكم اسهل طريقة لعمل قطايف بالقشطة وصحتين وعافية

طريقة عمل القشطة للقطايف 300x143 اسهل طريقة لعمل قطايف بالقشطة

ممّا لا شكّ فيه أنّ القطايف من أهم الأطباق التي يتم تناولها في شهر رمضان المبارك؛ إذ تعتبر من طقوس هذا الشهر الكريم، بحيث يتم تناولها بعد وجبة الإفطار. تتعدد طرق حشو القطايف؛ إذ إن هناك حشوات مختلفة كثيرة، فيمكن أن نحشو القطايف بالسمسم والسكر، وأيضاً حشوة جوز الهند أو الفستق الحلبي، وحشوة القشطة التي يفضلها الجميع، بالإضافة إلى حشوة الجوز وحشوة الجبن، إلّا أنّ حشوة الجبن والقشطة تلاقي إقبالاً أكثر من أي نوع من أنواع الحشوات الأخرى. تختلف أنواع الجبن التي يتم حشوها في القطايف، فهناك جبنة العكاوي والتي يتم نقعها بالماء حتى نزيل الملح عنها. من الجدير ذكره أنّ القشطة يتم استخدامها في العديد من الحلويات أو حشوات الحلويات، ويمكن أن تأكل القشطة مع العسل أو مع أنواع المربيات المختلفة، وتُستخدم للزّينة في بعض الحلويات مثل سلطة الفواكه، وبعض أنواع حلوى الكلاج. يمكن شراؤها جاهزةً، ويمكن تحضيرها في المنزل بطريقةٍ سهلة وغير مكلفة أيضاً. سنذكر هنا طريقة تحضير القشطة لحشوة القطايف خاصّةً، ويمكن استخدامها كوصفة لكافة أنواع الحلويات التي يتم فيها استخدام القشطة. إعداد القشطة للقطايف

المكوّنات

ثلاثة أكواب من الحليب السائل ويفضّل كامل الدسم. ملعقتان كبيرتان من السكر. خمس ملاعق كبيرة من النشا المذاب في مقدار قليل من الماء. ملعقة كبيرة من الزبدة. ملعقة كبيرة من الفانيلا أو ماء الورد أو ماء الزهر حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نضع الحليب في وعاء على نار منخفضة. نضيف السكر على الحليب ونقلب جيداً حتى يذوب السكر بالحليب. نضيف الزبدة ونتابع التقليب حتى تذوب مع المكونات الأخرى. نضيف الفانيلا، ونترك المزيج على النار حتى تصل إلى درجة الغليان. نضيف النشا المذاب بالماء بالتدريج فوق المزيج مع التقليب المستمر حتى لا يتكتّل الحليب. يبقى المزيج على النار المنخفضة حتى نحصل على مزيج سميك وكثيف. نسكب المزيج في صينيّة، ونضعه في الثلاجة حتى يبرد تماماً قبل الاستخدام.

كلمات دليلية:
مضمون قد يهمك
أضف تعليقا